وحدة قياس العمق. اليوم والأسبوع والشهر والفصل والسنة الشمسية ودورة القمر والعقد والقرن مئة عام والألفية ألف عام والدهر. يقاس الحجم بوحدات مختلفة فممكن ان نقول متر مكعب او سم مكعب او ملي متر مكعب فهو يدل على ان الاجسام ما حجمه يدل على ان جسم ما يساوي حجم المكعب طول ضلعه متر او سم و في بعض الدول مثل أمريكا تستخدم وحدات مختلفة.

Yonsub المهنية الغوص 2 قياس الغوص قياس ضغط عمق مقياس البوصلة الغوص مقياس العمق الرقمي حمام السباحة والإكسسوارات Aliexpress
Yonsub المهنية الغوص 2 قياس الغوص قياس ضغط عمق مقياس البوصلة الغوص مقياس العمق الرقمي حمام السباحة والإكسسوارات Aliexpress from ar.aliexpress.com

ثم الزخم الوقت القوة الكتلة المسافة الوقت وإليك بعض الأمثلة على قياس القوة. توجد لكل كمي ة فيزيائية وحدة قياس تقاس بها فالكتلة وحدة قياسها هي كيلوجرام سم2 والطول وحدة قياسه المتر وهكذا وحيث أن العزم يمثل كمي ة ات جاهية فيزيائية فإن وحدة قياسه النيوتن أي أن مقدار العزم الواقع على جسم ليدور حول محوره يساوي نيوتن لكل متر. فالسرعة إذن تقاس بوحدة الكيلومتر لكل ساعة أو تقاس بوحدة المتر لكل ثانية وبالتالي تصبح وحدة قياس الزخم هي كيلوجرام كيلومتر.

قياس الأعماق أو علم قياس الأعماق هو دراسة عمق المياه في المسطحات المائية لمعرفة ارتفاع عمود الماء من القاع إلى السطح.

قياس الأعماق أو علم قياس الأعماق هو دراسة عمق المياه في المسطحات المائية لمعرفة ارتفاع عمود الماء من القاع إلى السطح. يعتبر كل من اللتر والمليلتر كذلك أشهر وحدات قياس الحجم في النظام المتري وتعتبر وحدة المليمتر صغيرة جدا أما اللتر فهي الوحدة الأكثر استخداما ويعادل اللتر الواحد 1000 مليلتر و1000سم و 1دسم وهو يعادل بذلك حجم مكعب طول ضلعه هو 1دسم أو 10سم أما المليمتر. القو ة الكهرومغناطيسي ة وقو ة الجاذبي ة التي تخضع لقانون الجذب العام وهو أحد قوانين نيوتن المشهورة ويشير هذا القانون إلى وجود قو ة بين أي جسمين تتناسب بشكل طردي مع حاصل ضرب كتلتيهما وبشكل عكسي مع مرب ع المسافة بينهما. تطبيقات عملي ة على الزخم.